تظاهرة في الشهباء تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان

ندد أهالي مقاطعة عفرين والشهباء، بالعزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان ، وخيانة عائلة البرزاني ، وأكدوا على استمرار النضال حتى تحقيق الحرية الجسدية للقائد اوجلان.

ونُظمت التظاهرة من قبل مجلس عوائل الشهداء  تنديداً بالعزلة "وبالعقوبات الانضباطية" التي تفرضها سلطات دولة الاحتلال التركي على القائد عبد الله أوجلان في إمرالي وخيانة عائلة البرزاني.

وانطلقت التظاهرة التي شارك فيها المئات، من الطريق الواصل بين قريتي تل قراح وتل سوسن برفع صور القائد عبد الله أوجلان، ولافتة كتب عليها" حرية القائد عبد الله أوجلان حرية للشعوب".

وبعد الوصول المتظاهرين  إلى حديقة القائد في قرية تل سوسن، تحولت التظاهرة إلى تجمع جماهيري.

ووقف المتظاهرون دقيقة صمت اجلالاً لارواح الشهداء ، وتلاها إلقاء كلمة من قبل عضو مجلس عوائل الشهداء لمقاطعة عفرين و الشهباء ، حسن بركو  والذي اكد بالقول " ان العزلة المفروضة بحق القائد عبدالله أوجلان منافية لجميع القوانين والمواثيق الدولية فمنذ ثلاثة سنوات تفرض دولة الاحتلال التركي  العزلة على القائد عبدالله اوجلان وتمنع محاميه وعائلته من اللقاء به.

واستذكر حسن" دولة الاحتلال التركي تسعى من خلال العزلة المفروضة بحق القائد عبدالله أوجلان لكسر ارادة الشعب الكردي وارادة الشعوب التواقة للحرية ، وكسر ارادة الكريلا في جبال الحرية.

واشار حسن " أن العمليات التي تشن الان على جبال الحرية بالتعاون مع الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي دائماً وابداً سار على خط الخيانة والتعاون مع العدو ضد القضية الكردية  ، ولكن نرى يوم بعد يوم النضال والمقاومة التاريخية التي تبديها الكريلا في جبال الحرية والهزيمة الكبرى التي مني بها الجيش التركي . 

وانهى عضو مجلس عوائل الشهداء لمقاطعة عفرين و الشهباء ، حسن بركو كلمته بالقول " جميع الشعوب تعلم الخيانة التاريخية لعائلة البرزاني والسماح لتركيا بقتل الكرد والقضاء على الهوية الكردية، ولكن نحن نؤكد لجميع العالم  بأن حزب العمال الكردستاني سيتنصر بوجه الدولة التركية الفاشية وبوجه خيانة عائلة البرزاني، وان مقاومة الابطال في جبال الحرية هي التي ستحقق الحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان.